at1.jpg
     
Welcome, Guest
Please Login or Register.    Lost Password?
Go to bottomPage: 1
TOPIC: كيف نحقق المستحيل؟
#374
محمد علي
عضو فعال
Posts: 37
graphgraph
User Offline Click here to see the profile of this user
كيف نحقق المستحيل؟ 5 Years, 9 Months ago Karma: 1





نطرح أحيانا كثيرا سؤال هل يمكننا في بعض الأحيان أن نحقق المستحيل؟ ونحتار في الإجابة عليه، لأننا ننظر إلى الجانب المظلم من السؤال، بينما الجواب لابد أن يكون نعم، ولكن هذه الإجابة مشروطة ببدايتك الشجاعة لتخطو أول خطوة نحو شيء ممكن.




فأنت قادر على أن تجلس فوق أعلى قمة جبل, إذا بدأت السير خطوة خطوة للصعود إليها، أما أن تقفز عليها بالطيران من غير وسائل, فهذا بالطبع غير ممكن.

إن إرادتك إذا تعلقت في ما لا تستطيع تحقيقه فسوف تصاب بالإخفاق, أما إذا تعلقت بما تستطيع تحقيقه فهي سوف تشحذ بمرور الزمن, وتزداد ثقتك بنفسك, فلا تكن من الذين يحاولون تحقيق ما هو غير ممكن، بل كن من أولئك الذين إذا لم يكن ما يريدون, أرادوا ما كان ممكناً.



إنك كثيراً ما تصاب بالدهشة حينما تستعرض انجازات ضخمة للبشرية فإذا وضعت وسط مدينة صناعية كبرى, أو مشيت في شوارع محاطة بناطحات السحاب, أو دخلت مصنعاً يدار بالروبوت, فلربما تظن أن الذين صنعوا ذلك كانوا أناساً خلقوا متفوقين.

غير أنه ليس هناك إنسان يولد متفوقاً, وآخر يولد متخلفاً، وإنما التفوق والتخلف هما نتاج العمل، فإذا كان العمل صحيحاً كان بالطبع متفوقاً, أما إذا كان غير صحيح كان متخلفاً.



إن دهشة الفاشل من الناجح, تشبه دهشة الجاهل من العالم، فلربما يظن الجاهل أن ما يتمتع بع العالم هو تفوق فطري, ولد به, وليس تفوقه لأجل تعلمه, ودراسته, ومطالعته.. وأن ذلك باب مفتوح له أيضا بشرط أن يجد ويجتهد, ويتعلم ويدرس.

هنالك العديد من الامثلة التي تثبت حقيقة تحقيق المستحيل وهذا المشروع ain.ae الذي يقف بين أيديكم وما تعرض له لنكسات متتالية ليقف أقوى من الاول و يثبت لكم جليا أن البناء يرتفع من خلال وضع حجر على حجر,

وعلى كل حال لا ينفع الانبهار بالناجحين شيئاً.. بل لا بد من التعلم منهم. وأطول الرحلات – كما يقول المثل – تبدأ بخطوة, وهل هنالك من تستحيل عليه "الخطوة" الأولى؟


فإذا أردت النجاح في تحقيق المستحيل فلتكن بدايتك بالتالي:
ابدأ العمل بما هو ضروري..
ثم تدرج إلى عمل الممكن..
وأخيراً ستجد أن المستحيل أصبح بالنسبة إليك ممكناً..

ولا تنسى الهمة العالية والصبر والاتقان والارادة والاستعانة بالله فهذه مفاتيحك للابواب المؤصدة

إبدا بالممكن يستسلم لك المستحيل









هل لا زلت تعتقد بأننا مجرد موقع على شبكة الانترنت ؟ فكر من جديد






نقل بتصرف من موقع التنمية البشرية - بيئتي .. نحيطك بمحيطك
 
هل أنت مهتم بالتعرف على آخر الاخبار الجامعية والمؤتمرات والمشاركة والتفاعل والابداع مع المجتمع
هل ما زلت تعتقد بأننا مجرد موقع على الانترنت ، فكر من جديد !!و
سجل نفسك عضوا مع شبكة التكامل الأكاديمي

فنحن حتما مختلفون عن الباقين
The administrator has disabled public write access.
#561
Ibrahim Bakr
عضو عين
Posts: 144
graphgraph
User Offline Click here to see the profile of this user
Re:كيف نحقق المستحيل؟ 5 Years, 8 Months ago Karma: 4
تحقيق المستحيـــل ...

ربما يعتقد البعض بأنها غاية لا تدرك لكنها تتحق بإيمانك بذاتك وأملك وتفاؤلك ..


ايمان الذات يأتي من إرادتك بنفسكـ وقدرتك للوصول ورغبتك لاكتساب المزيد فمهما تتعلمت ووصلت لمناصب عليا في مجتمعك تبقى لا تعرف شيئا عن أمور باتت بعيدة عن ميولك واتجاهاتك المعرفية ..

أملك وتفآؤلك // موضوعـــي المقبــل ...ترقبوهـ


لكن لتحقق المستحيل برأيي المتواضع

هناك سؤال تستطيع من خلال الإجابة عنهـ تحدد مدى قوة إرادتك بنفسك وطموحاتك

ألا وهو هل فكرت يوما ما الإجابة على هذا السؤال


مــن أنت ؟؟؟

هل ستنطق اسمك كاملا وربما تتبعه بعمرك ومكان ميلادك
والعلامة الفارقة وتخصصك الدقيق ووظيفتك الحالية؟

قد تتأمل السؤال وتحاول أن تجد تعريفا لنفسك،
فاسمك تنادى به، وعمرك عنوان لبقائك،
ووظيفتك مهنة تمارسها قد تحبها وقد تكره كل شيء فيها،


لكن من أنت؟

قد تتحدث بخيلاء عن مركزك الاجتماعي ومعارفك واقربائك على طريقة
"انت تعرف أنا ولد منــو"


لكن مرة اخرى اعد السؤال:" من أنت؟".

كيف يمكنك الاجابة على هذا السؤال،

وهل هو من الأسئلة التي يسهل الاجابة عليها
أم أنه سؤال صعب قد نفشل في معرفة اجابته حتى لو سألنا
صديقاً أو اختلسنا النظر لورقة زميل يجتهد في الاجابة
أو حتى لو استعنا بمثقف خبير أو عدنا للمراجع والكتب الضخمة

أو حتى لو بحثنا في محرك بحثي في الانترنت. فنحن نعرف أنفسنا أكثر من الآخرين، أليس كذلك؟


من أنت؟

هل يمكنك أن تختصر نفسك في سطر واحد، أو في صفة تحددها؟

أنت مجموعة من الأشياء المتجمعة،
أنت نتاج إرث تاريخي وتراكم تجارب شخصية أنت حصيلة تمازج ثقافي و انتماء أخلاقي.

لذلك قد لا تعرف نفسك جيدا أو قد تعرف جزءاً منها،
وقد يفاجئك بعض منها، وقد تستغرب تصرفاتها وقد تبهرك ردود أفعالها.

أنت تعيش كل حياتك محاولا اكتشاف نفسك أو جزء منها،
أنت تتغير بتغير الليل والنهار وفصول السنة واتجاهات الأسهم وحالات الأسعار.


أنت مجموعة من الاشياء المتناقضة المنصهرة، أنت توليفة على قد بساطتها محيرة.

قد يصفك البعض بأنك خجول وقد يفسر البعض خجلك بأنه تعجرفا
قد تكون سهل المعشر كثير الابتسام وقد يراك البعض "محبوب المعشــر"

وقد تكون منظما ذا شخصية منتظمة ليصفك البعض بأنك قاس وصعب المزآج.


عندمـــآ تعرف الإجابة على ذلك الســؤال

عندها تكون اجتزت المرحلة الأولى في تحقيق المستحيــــل ...


مررت من هنـــآ
 


عـثرة القدم خير من عثرة اللسان
The administrator has disabled public write access.
#636
صفيه الجعفري
عضو عين
Posts: 63
graphgraph
User Offline Click here to see the profile of this user
Re:كيف نحقق المستحيل؟ 5 Years, 8 Months ago Karma: 2
السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يتلخص الموضوع كله بقوة الإراده ..
لأن الإنسان الذي إرادته قويه لن يحبطه أي شي .. حتى وإن كانت العوائق كبيرة
بل سيراها فرصة لتحقيق المستحيل ..

ولكن .. الفاشل .. هو من يكرر فشله مراراً وتكراراً ..
ولا يتعض .. ولا يكمل طريقه ..


بل يقف عند نقطة واحدة في حياته .. ويخاف من التقدم ..


، شكراً أخي محمد
 
The administrator has disabled public write access.
Go to topPage: 1